أخر الاخبار

تعرف علي أهم شركات صناعة السيارات الكورية

شركة سيارات كورية - Korean car

تعد السيارات الكورية ضمن أكثر السيارات تداولاً في الأسواق العالمية حيث تتميز بجودة التصميم والطرازات بالإضافة إلى الأسعار المناسبة بشكل كبير وكذلك الأنظمة الحديثة والمتقدمة والإبتكارات وجودة التصميم الخارجي الذي يتناسب مع جميع الفئات ولكم في هذا المقال مجموعة من أفضل الشركات الكورية في مجال صناعة السيارات.

سيارات كورية
شركة سيارات كورية

شركات السيارات الكورية

يوجد فرق بين تصنيع وتدشين السيارات في البلاد المختلفة حيث تسعى كل شركة من شركات السيارات على تقديم أفضل سيارة للتفوق على الشركات الأخرى وذلك عن طريق ما يوضع في السيارة من تقنيات وإمكانيات مختلفة بالإضافة إلى تقديم أعلى جودة في التصميم الداخلي والخارجي والكثير من التفاصيل الأخرى.

بدأت الشركات الكورية في مجال تصنيع السيارات لأول مرة عام 1955 من خلال تجميع قطع السيارة المستوردة من البلاد الخارجية حتى جاء تصنيع أول سيارة كورية الأصل والتي عرفت باسم هيونداي بوني عام 1973.

نجحت الشركات الكورية في نهاية القرن العشرين في إطلاق السيارات الكبيرة وقد نالت السيارة الكورية مكانتها وسط جميع السيارات في العالم بل أصبحت قادرة على منافسة سيارات كبيرة وعالية الجودة.

أهم شركات السيارات الكورية

نجح سوق السيارات في كوريا على 5 علامات تجارية للسيارات حيث تتسم كل مجموعة بجودة مختلفة وجاءت علي النمط التالي :

  1. مجموعة هيونداي موتور الكورية.
  2. رينو سامسونج.
  3. جنرال موتورز كوريا.
  4. كيا موتورز.
  5. شركة سيارات سانج يونج الكورية.

مجموعة هيونداي الكورية

تعد شركة هيونداي شركة تصنيع سيارات كورية تم العمل بها لأول مرة في 29 من شهر ديسمبر سنة 1967 في أولسان في كوريا الجنوبية ثم إنتشرت الشركة في جميع بلدان العالم وتقع في كوريا الجنوبية علي وجه التحديد.

تعد جورجيا هي الوكالة الأولى الخاصة بتسويق شركة هيونداي كما أن الشركة يوجد لديها الكثير من المصانع مثل مصنع ألاباما مونتغمري والكثير من المصانع الأخرى والجدير بالذكر أن شركة هيونداي قامت بتصنيع أكثر من 1000000 سيارة مختلفة الجودة والمتنوعة مثل الدفع الرباعي والشاحنات والسيارات الملاكي.

أهم طرازات سيارات هيونداي

أنتجت شركة هيونداي الكورية الكثير من الطرازات والموديلات منذ بداية عملها وإليكم قائمة بأنواع سيارات هيونداي :

  • هيونداي توسان.
  • هيونداي النترا HD.
  • هيونداي سوناتا.
  • سيارة هيونداي i10.
  • سيارة هيونداي فيرنا.
  • سيارة هيونداي كريتا.
  • سيارة هيونداي اكسنت RB.
  • هيونداي ايونك.
  • هيونداي النترا AD.
  • هيونداي النترا CN7.

شركة صناعة السيارات الكورية كيا موتورز

شركة كيا هي أحد فروع شركة هيونداي حيث تم الإعلان عنها لأول مرة عام 1944 كما قامت بتصنيع أول سيارة لها T600 ذات الثلاث عجلات ثم نجحت بعد فترة من صناعة الكثير من السيارات الحديثة مثل كيا سبورتاج وسيدونا والكثير من السيارات الأخرى.

تعتبر شركة كيا ثاني أكبر شركة سيارات كورية في مجال تصميم وصناعة السيارات وكذلك صناعة الميكروباصات والعديد من السيارات الأخري والجدير بالذكر أن الشركة في كل عام تقوم بتصميم حوالي 3000000 سيارة وتمتلك الشركة ما يقرب من 65 ألف موظف وعامل بالإضافة إلى 14 مصنع في دول مختلفة حول العالم.

معنى شعار شركة كيا موتورز الكورية

لكل شركة من شركات تصنيع السيارات شعار خاص بها وتمتلك شركة كيا الكورية شعار يحتوي على اسم الشركة حولها دائرة بيضاوية من حيث الشكل تشير إلى الكرة الأرضية وهذا دليل على قوتها الكبيرة في الأسواق العالمية.

الي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد عرضنا من خلاله مجموعة من المعلومات حول شركات تصنيع السيارات الكورية وقد قمنا بذكر شركات مثل شركة هيونداي وأبرز الطرازات المقدمة من جانب الشركة منذ نشأتها وكذلك شركة كيا موتورز.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-