أخر الاخبار

أهم الاسئلة والمشاكل حول صيانة السكوتر وحلها الصحيح

حل جميع مشاكل السكوتر - Scooter problem

صيانة السكوتر بنفسك scooter maintenance عند شراء سكوتر جديد لأول مرة قد تصادفك العديد من المشاكل التي تبحث عن حلول لها وتضطر للذهاب الي الميكانيكي المتخصص في صيانة السكوتر حتي وأن كان السبب بسيط ويمكنك حل المشكلة بنفسك ألا أنه مع مرور الوقت والممارسة تستطيع القيام بالصيانات البسيطة بنفسك بكل سهولة لذا قد قررنا أن نشرح في هذا المقال عبر موقعنا سكوتر مصر أهم مشاكل السكوتر وكيفية حلها بطريقة صحيحة بدون الذهاب الي متخصص الصيانة.

حل مشاكل السكوتر
صيانة السكوتر

صيانة السكوتر

س1 / حمالة السكوتر مش بترجع لوحدها وبتزيق ما الحل ؟

★ حل المشكلة الاولي :

تكمن المشكلة هنا في عدم قيامك بتزييت الحمالة لفترة طويلة لذلك ننصحك أن تقوم بشكل دوري بتزييتها عن طريق أستخدام سبري تزييت وتجده عند محلات بيع قطع الغيار.

س2 / سماع صوت فرقعة في الشكمان عند تهدئة السكوتر ؟

★ حل المشكلة الثانية :

يعود السبب في سماع صوت فرقعة في شكمان السكوتر عند التهدئة الي حدوث خلط بين الهواء والبنزين ولذلك يجب أن تراجع علي كلا من فلتر الهواء وتقوم بتنظيفة وأيضا التأكد من سلامة البوجية والقيام بتنظيف علبة البيئة والكاربرتير والكوعة.

س3 / خروج دخنة سوداء من شكمان السكوتر ؟

★ حل المشكلة الثالثة :

أيضا يكون السبب الرئيسي في خروج دخان أسود من فتحة الشكمان في السكوتر بسبب أما فلتر الهواء أو الكاربرتير فيجب عند حدوث مشكلة الدخنة السوداء مراجعة كلا منهم وتنظيفهم بشكل جيد.

س4 / خروج دخان ابيض من فتحة شكمان السكوتر ؟

★ حل المشكلة الرابعة :

أذا لاحظت خروج دخان ابيض اللون من فتحة شكمان السكوتر فهنا يجب مراجعة حالة الموتور فورا وعدم الاستهانة بالامر حتي لا يتلف الموتور نهائيا في الغالب يكون السبب هنا هو حرق الزيت وعدم الاهتمام بتغييرة في المواعيد اللأزمة وفي الغالب سوف تحتاج في هذه الحالة الذهاب الي مركز صيانة سكوتر متخصص وعمل نص عمره للموتور.

س5 / شم رائحة بنزين عند تدوير السكوتر او في وضع السكون ؟

★ حل المشكلة الخامسة :

أذا كنت تشم رائحة بنزين تخرج من السكوتر عند قيامك بتحريك السكوتر أو في الوضع واقفا فهنا يعود السبب الي عدم الحرق الجديد للبنزين لذلك يجب أن تقوم بالمراجعة علي حالة الكاربرتير.

س6 / عند القيام بتدوير السكوتر يحدث رعشة في الاضائة ولا يدور ؟

★ حل المشكلة السادسة :

سبب الرعشة في الاضائة عند محاولة تدوير السكوتر يرجع الي البطارية فغالبا تكون نائمة ولحل المشكلة أما ان تقوم بتدوير السكوتر عن طريق المنفلة أو تأخذ وصلة من سيارة لكي تنشط البطارية.

س7 / مشكلة شم رائحة شياط تخرج من السكوتر عند السير في المطر ؟

★ حل المشكلة السابعة :

رائحة الشياط التي تخرج من السكوتر ترجع الي السير في المطر او الطينة في الاساس وبمجرد قيامك بغسيل السكوتر الخاص بك سوف تختفي هذه الرائحة بشكل فوري فلا داعي للقلق من هذا الامر.

س8 / عند تزويد بنزين للسكوتر لا يتحرك نهائيا فما السبب ؟

★ حل المشكلة الثامنة :

يعود السبب وراء عدم تحرك السكوتر عند القيام بتزويد البنزين الي حدوث قطع في السير وفي هذه الحالة يجب الذهاب الي مركز متخصص أو فني صيانة سكوتر فورا.

س9 / أين أجد مكان الفيوز في السكوتر الخاص بي ؟

★ حل المشكلة التاسعة :

غالبا يمكنك أن تجد الفيوز في جميع أنواع السكوتر المختلفة بجوار البطارية داخل علبة بيضاء اللون سوف تجد بداخلها فيوز اساسي وأخر أحتياطي.

س10 / اثناء السير بالسكوتر لمبة الحرارة أضاءت سكوتر تبريد ماء ؟

★ حل المشكلة العاشرة :

اذا كنت تملك سكوتر تبريد ماء وأثناء قيامك بالسير بالسكوتر ووجدت ان لمبة الحرارة أضاءت يجب ان تقوم بأيقاف السكوتر علي الفور وانتظر مده حتي يبرد وقم بمراجعة كلا من مياة الكاربرتير والقربة وقم بالتأكد من أن المروحة تعمل بدون مشكلة اذا فعلت ذلك واستمرت المشكلة يجب في هذه الحالة الذهاب الي مركز صيانة متخصص في صيانة السكوتر.


في الختام كانت هذه معظم الاسئلة الشائعة والمشكلات التي تظهر لقائدي السكوتر بشكل عام وبمختلف أنواعة نتمني أن نكون قد أستطعنا أفادتكم حول صيانة السكوتر scooter maintenance, أذا كان هناك أي استفسار أو سؤال اضافي يرجي تركة في التعليقات وسيقوم فريق موقع سكوتر مصر بالاجابة عليكم في أقرب وقت ممكن, أخير نتمني لكم السلامة وتجربة قيادة مميزة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-