أخر الاخبار

الأسئلة الشائعة حول الزيوت الخاصة بالسكوتر وأجوبتها

أفضل نوع زيت سكوتر - scooter oil

هناك الكثير من الاسئلة التي ترد الي أذهاننا حول أنواع الزيوت واي نوع زيت مناسب للاسكوتر ودرجة اللزوجة اللازمة وكيفية وموعد تغيير الزيت وطريقة قياسة حيث يعتبر تغيير الزيت من الاموار الهامة وهي بمثابة حياة للاسكوتر الخاص بك ولها تأثير كبير علي عمر الماتور, لذا سوف نقوم بطرح الاسئلة وايضا أجوبتها من خلال هذا المقال بالتفصيل.

افضل زيت سكوتر
زيوت الاسكوتر

س1 / اي أنواع الزيوت تناسب السكوتر الخاص بي ؟

الاجابة : نوع زيت اسكوتر الموصي به الكتالوج الذي قمت بأستلامة عند شراء الاسكوتر, مع الاخذ في الاعتبار درجة اللزوجة الازمة علي أن تكون صحيحة ومطابقة للكتالوج المخصص للاسكوتر.

س2 / علي أي اساس اقوم بأختيار نوع زيت السكوتر ؟

الاجابة : يجب أختيار زيت سكوتر من شركة معروفة ومتخصصة في الزيوت ولها خبرة مجال صناعة الزيوت, كما يجب التأكد من ان الزيت الذي سوف تستخدمة مطابق للمواصفات العالمية سواء API او Jaso.

س3 / هل هناك فرق بين كل نوع زيت والاخر من حيث الجودة ؟

الاجابة : يحدث ذلك غالبا في زيوت السكوتر محلية الصنع أما بالنظر الي الزيوت المستوردة فنجدها جميعا قريبة جدا من بعضها البعض من حيث جودة الزيت فيمكنك الاختيار المناسب لك في السعر كما تشاء طالما ان نوع الزيت الذي سوف تستخدمة مستورد.

س4 / ما هو أفضل نوع زيت سكوتر في مصر ؟

الاجابة : بكل بساطة اي نوع زيت سكوتر يتم بيعة من مصدر موثوق ويحمل علامة تجارية مشهورة ومطابق للمواصفات العالمية يعتبر بالنسبة لك هو الافضل فأختيار نوع الزيت ليس بالامر الصعب طالما أنه من مصدر ذات ثقة وشهره في مجال صناعة الزيوت وبالنسبة لي أفضل زيت موتيل.

س5 / هل استخدام زيت لزوجة 50/20 او 50 مناسب للاسكوتر ؟

الاجابة : بالطبع لا ولا ينصح مطلقا أستخدام زيت درجة اللزوجة به 20/50 وذلك لانه ببساطة علي المدي القريب سوف يضر بالموتور الخاص بالسكوتر.

س6 / ما معني زيت معدني وزيت نصف تخليقي او تخليقي ؟

الاجابة : الزيت المعدني هو الذي يتم استخراجة من البترول وتمت معالجتة أما الزيت التخليقي هو ما تم تصنيعة في المعمل أما عن الاخير النصف تخليقي هو مزيج بين المعدني والتصنيع المعملي.

س7 / زيت الموتور عند كل قياس او تغيير اجده ناقص ما السبب ؟

الاجابة : في الغالب يرجع نقصان زيت الاسكوتر الي تأكل الجوانات او البستم والسلندر الخاص بالاسكوتر وفي هذه الحالة تحتاج المكنة الي نصف عمره حتي ترجع الي كامل طاقتها مره أخري.

س8 / كيفية قياس زيت موتور السكوتر ؟

الاجابة : في البداية يجب التأكد ان الاسكوتر علي ارض مستوية, قم بتدوير الاسكوتر لمده لا تقل عن ثلاث دقائق ثم قم بأبطالة واتركة ثلاث دقائق حتي يبرد, الان قم بفك المقياس وامسح المقياس جيدا وادخلة مرة أخري بدون ربط وتأكد من ان الزيت ليس أقل من أخر شرطة وليس أكبر منها.

س9 / هل يجب تغيير زيت الفرامل ؟

الاجابة : بالتأكيد يجب تغيير زيت الفرامل في المواعيد المقررة لذلك, في الطبيعي يكون عمر زيت الفرامل الافتراضي 20 الف كيلو متر وذلك في المدن الداخلية و 15 الف كيلو متر في المدن الساحلية او سنتين أيهما أقرب.

س10 / هل هناك زيت يجعل صوت الموتور ناعم وأخر يجعلة خشن ؟

الاجابة : لا يمكن لاحد أن يجزم ان هناك نوع زيت سكوتر يجعل الموتور ذات صوت منخفض عن نوع أخر ألا من خلال التجربة ويمكنك أستكشاف ذلك بنفسك في حالة أن قمت بسماع صوت الموتور في مكان خالي من الضوضاء قبل وبعد تغيير الزيت.

س11 / هل يمكنني الحكم علي جودة الزيت من خلال ملمسة او صوت الموتور ؟

الاجابة : بالتأكيد لا يمكن الحكم علي جودة زيت السكوتر من ملمسة او من صوت الموتور وليس هناك طريقة للقيام بذلك سوي تحليل الزيت معمليا في ذلك الوقت يمكننا الحكم ولا وسيلة غير ذلك لقياس جودة الزيت.


الي هنا نكون قد وصلنا الي نهاية موضوع اليوم حول انواع الزيوت وافضلها بالنسبة للاسكوتر ودرجة اللزوجة اللازمة وأختيار افضل نوع زيت للاسكوتر أخيرا اذا كان لديك أي سؤال أخر حول الزيوت, يمكنك ترك تعليق لنا وسوف نقوم بأجابتك في أسرع وقت ممكن شكرا علي متابعتنا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-