أخر الاخبار

أفضل 5 أنواع سكوتر كهربائي في مصر واسعارها 2023

 سكوتر كهربائي , اليوم نقدم لكم أفضل 5 أنواع سكوتر كهربائي في مصر لعام 2023، إذ أن هناك الكثير من الأنواع والموديلات الخاصة بالدراجات الكهربائية، ويوجد العديد من الأشخاص الراغبين في شراء سكوتر كهربائي لا سيما أولئك القاطنين بالمناطق والأحياء الضيقة، ويعود ذلك لرغبتهم في التوفير في سعر البنزين، كما أن السكوتر الكهربائي يعد الأكثر أماناً مقارنة مع غيره، لذا يتساءل العديد من الأشخاص عن أفضل أنواع سكوتر كهربائي في مصر وأسعارها،والعديد من الأسئلة المرتبطة بهذا الموضوع.

سكوتر كهربائي
سكوتر كهربائي

أفضل 5 أنواع سكوتر كهربائي في مصر واسعارها

يهتم العديد من المواطنين المصريين باقتناء الدراجات الكهربائية ويعود ذلك لسهولة تنقلهم في الأحياء وميزانية التشغيل المنخفضة، علاوة على كونها صديقة للبيئة مما يجعلها الخيار الشائع والرائع بين القاطنين في المدن الكبرى.


وقد تكون أكثر ميزة تجعلك ترغب في امتلاك سكوتر كهربائي تتجلى في عدم الحاجة إلى الزيت او البنزين. مما يعني عدم وجود انبعاثات، وفي العادة يكون السكوتر الكهربائي هادئًا تمامًا حيث أن المحركات الكهربائية تشتغل بمستوى ضوضاء أدنى بالمقارنة مع محركات الاحتراق الداخلي.

وجدير بالذكر أن الحكومة المصرية تشجع بشدة هذه النوعية من الدراجات وذلك من خلال تصريحات وزارة الداخلية المصرية فيما يخص الرسوم السنوية المتعلقة بتراخيص الدراجات الكهربائية السكوترات إذ يتم تحديد نسبة الرسوم وفقا للجهد الكهربائي عوض السعات اللترية الشيء الذي يحدث غالبا مع مختلف محركات الاحتراق الداخلي.

لهذا السبب نجد أن العديد من المواطنين المصريين اليوم في بحث مستمر عن أفضل أنواع سكوتر كهربائي في مصر و اسعار سكوتر كهربائي وأجود سكوتر كهربائي للبيع.

وهذا هو موضوع مقالنا هذا اليوم، لذا ندعوك إلى متابعة القراءة للتعرف على كافة التفاصيل


فيما يأتي قائمة بأبرز أنواع سكوتر كهربائي في مصر العربية وتكاليفها بالجنيه المصري وذلك على النحو التالي:

السكوتر الكهربائي Glide G1

سكوتر كهربائي
سكوتر كهربائي Glide G1

يتميز السكوتر الكهربائي من نوع Glide G1 بأبعاد تبلغ حوالي 1727 × 1420 × 1072 ملم، بالإضافة إلى قاعدة خاصة بالعجلات تبلغ  1202 مليمتر.


تبلغ السرعة القصوى للـ سكوتر حوالي 40 كيلومتر خلال الساعة، كما بالإمكان أن تسير خلال الشحنة الواحدة حوالي 40 كيلومتر، كما أن الفرملة الأمامية قرصية أما الخلفية فهي أسطوانية، وجدير بالذكر أن الأضواء تعمل بتقنية LED، بعداد رقمي للسرعات.


يشتغل المحرك بقوة تصل إلى ما يقارب 800 واط من نوعية بوش بالإضافة إلى بطارية من نوع الليثيوم 20 أمبير أي ما يقارب 60 فولط، وهي في حاجة إلى أربع ساعات كاملة للشحن، ويتمكن هذا السكوتر الكهربائي من تحمل وزن يعادل حوالي 170 كيلوغرام يتم تجهيزه بوصلة للشحن من نوعية USB.


يصل سعر السكوتر الكهربائي من نوع Glide G1 حوالي 27 ألف ج .مصري.

يتوفر سكوتر glide g1 بجميع الالوان على موقع تجارة بسعر 26000 جنيهًا مصريًا.

سعر سكوتر glide g1 بتاريخ 17/4/2023 هو 36000 جنيهًا مصريًا .


 رابط الشراء : شراء جلايد سكوتر كهربائي جي 1 موقع تجاره

أقرأ ايضا : سكوتر Glide G1 - جلايد جي 1 اسعار ومواصفات ومميزات وعيوب 

السكوتر الكهربائي من نوع Glide G2

سكوتر كهربائي
سكوتر كهربائي Glide G2

يتميز السكوتر الكهربائي من نوع Glide G2 بأبعاد تبلغ  1780 × 720 × 1100 ميليمتر بالإضافة إلى قاعدة خاصة بالعجلات تبلغ 1320 مليمتر، كما تبلغ سرعة السكوتر الكهربائي القصوى حوالي 45 كيلومتر خلال الساعة، وبإمكان السكوتر أن يسير خلال الشحنة الواحدة حوالي 60 كيلومتر، مع نظام الفرملة الخلفية و الأمامية قرصية، علاوة على الأضواء التي تعمل بتقنية LED، فضلا عن عداد رقمي للسرعات.


تشتغل المحركات بقوة 1800 واط وهي من نوع بوش بالإضافة إلى بطارية من تمط الليثيوم 20 أمبير بمعنى 72 فولت وهي في حاجة إلى حوالي أربع ساعات كاملة للشحن، وجدير بالذكر أن السكوتر الكهربائي بإمكانه تحمل وزن يعادل 200 كيلوغرام وهو مجهز بواسطة بوصلة للشحن من نوعية  USB فضلا عن تقنية Bluetooth.


يصل سعر السكوتر الكهربائي من نوع Glide G2 ما يعادل 36 ألف ج.مصري.

سعر سكوتر Glide G2 بتاريخ 17/4/2023 هو 42000 جنيهًا مصريًا .

سعر الاسكوتر علي موقع تجارة 36000 جنيه, شراء من هنا : جلايد سكوتر كهربائي جي 2

أقرأ ايضا : سكوتر Glide G2 - جلايد جي 2 اسعار ومواصفات ومميزات وعيوب

السكوتر الكهربائي من نوع Miku max

سكوتر كهربائي
سكوتر كهربائي جلايد ميكو ماكس

يتميز السكوتر الكهربائي من نوع Miku max بمحرك يشتغل بـ 800 وات وهو من نوع بوش دي دفع خلفي بالإضافة إلى بطارية من نوع الليثيوم 20 أمبير بمعنى 60 فولط او ما يعادل 1.2 كيلو واط خلال الساعة الواحدة، كما أنه في حاجة إلى أربع ساعات كاملة للشحن، ويتمكن السكوتر من تحمل وزن يعادل 100 كيلوغرام.


تبلغ السرعة القصوى الخاصة بـ السكوتر الكهربائي حوالي 45 كيلومتر خلال الساعة الواحدة بمعنى 28 ميل خلال الساعة، ويمكنه أن يسير خلال الشحنة الواحدة حوالي 60 كيلومتر بمعنى 37 ميل، علاوة على نظام الفرملة الخلفية و الأمامية قرصية هيدروليكية، فضلا عن عداد رقمي للسرعات, كما يحظى بالقدرة على تسلق المرتفعات ذات زاوية لا تزيد تماماً عن 21 درجة ويصل وزن السكوتر حوالي 79 كيلوغرام.


يبلغ سعر السكوتر الكهربائي من نوع Miku max ما يعادل 22 ألف ج.مصري.

سعر سكوتر Miku max بتاريخ 17/4/2023 هو 22000 جنيهًا مصريًا .

سكوتر Miku max هو الوحيد المعروض بنفس السعر القديم ولم يتغير اذا كنت تريد شراءه انصحك بطلبه الان من الموقع.

سعر الاسكوتر علي موقع تجارة 22000 جنيه, شراء من هنا : سكوتر كهربائي جلايد ميكو ماكس

السكوتر الكهربائي من نوع Tailg EA


تميز السكوتر الكهربائي من نوع Tailg EA بأبعاد تبلغ  1950 × 580 × 1156 ميليمتر، وتصل سرعة السكوتر الكهربائي القصوى حوالي 45 كيلومتر خلال الساعة، ويمكنه أن يسير خلال الشحنة الواحدة حوالي 60 كيلومتر، أما نظام الفرملة الأمامية فهي قرصية أما الخلفية فهي اسطوانية، وفيما يخص الأضواء فهي تعمل بتقنية LED، بالإضافة إلى عداد رقمي للسرعات.

يشتغل المحرك بقوة تصل إلى حوالي 1500 واط وهو من نوع بوش، بالإضافة إلى بطارية من نوع الليثيوم 22 أمبير بمعنى 72 فولت وهي في حاجة إلى ما يقارب 8 ساعات كاملة للشحن، وبإمكان السكوتر الكهربائي تحمل وزن يعادل 110 كيلوغرام يتم تجهيزه  ببوصلة للشحن من نوعية USB فضلا عن تقنية Bluetooth.


تبلغ تكلفة السكوتر الكهربائي من نوع Tailg EA ما يعادل 25 ألف ج.مصري.

السعر غير محدث

السكوتر الكهربائي من نوع Tailg ED


يمتاز السكوتر الكهربائي من نوع Tailg ED بأبعاد تبلغ حوالي  1835 × 684 × 1090 ويأتي بقاعدة خاصة بالعجلات تبلغ ما يقارب 1391 مليمتر، أما السرعة القصوى الخاصة بـ السكوتر الكهربائي فتصل إلى 51 كيلو متر خلال الساعة الواحدة، يمكنه أن يسير خلال الشحنة الواحدة ما يقارب 75 كيلومتر، أما نظام الفرملة الأمامية تعد قرصية أما الخلفية فهي اسطوانية، فضلا عن عداد رقمي للسرعات، وأضواء تعمل بتقنية LED.

يشتغل المحرك بقوة تصل إلى 1000 واط، علاوة على احتوائه على بطارية من نوعية الرصاص الحمضي ب 20 أمبير بمعنى 72 فولت، وهي في حاجة إلى 8 ساعات كاملة للشحن، ويمكن للـ سكوتر تحمل وزن يعادل 100 كيلوغرام.


يصل سعر السكوتر الكهربائي من نوع Tailg ED ما قدره 30 ألف ج. مصري.

السعر غير محدث

دليل شراء أفضل سكوتر كهربائي في مصر


سنتعرف الآن على مجموعة من الأمور التي ينبغي الانتباه إليها عند الرغبة في اقتناء أفضل سكوتر كهربائي في مصر.


  • الراحة والأمان

ينبغي فحص أبعاد وهيكل السكوتر بدقة، حيث ينبغي عليه أن يعمل على دعم القدمين بكل سهولة، مع وجود أدوات تحكم سهلة الاستخدام.


  • ميزات السلامة

تتمثل في متانة قاعدة السكوتر في المنحدرات والمنعطفات، لذا التأكد أن السكوتر الكهربائي يتوفر على الآليات التي تضمن لنا ذلك.


  • نظام دفع بالإضافة إلى العجلات الأمامية

هناك سكوتر كهربائي تأتينا بنظام دفع أمامي بصورة أساسية للاستخدام داخل الأماكن الداخلية والمغلقة، وتعد أدنى قوة بالمقارنة مع ذات الدفع التي تتوفر على عجلة خلفية. ولكنها في العادة تكون الأصغر والأسهل خلال المناورة.


  • دفع خلفي

التوفر على محركات أقوى وذات نطاق سير أطول. حيث تشتغل السكوترات الكهربائية ذات العجلات الخلفية بصورة أفضل على الأرصفة و الأراضي غير المستوية. إنها أكبر بشكل كبير من التصميمات التي تأتينا مع نظام الدفع الأمامي، وبكل تأكيد أدنى قدرة على المناورة.


  • حالة الفرامل

السكوتر الكهربائي ذو الدفع الخلفي يتوفر على نظام فرامل إلكتروني يشتغل أثناء  تحرير الضغط من طرف أدوات التحكم. لذا، سوف يتم بشكل دائم تعشيق الفرامل حين لا يتحرك السكوتر للخلف أو إلى الأمام.


  • البطاريات

أغلب أفضل أنواع سكوتر كهربائي في مصر تأتي بجهد يتراوح ما بين 12 و 24 فولت، مع توفيرها على بطارية أو بطاريتين. بينما يشتغل نظام  دفع العجلات الخلفية ب 24 فولت، وتشتغل طرازات أنظمة دفع العجلات الأمامية ب 12 فولت.


  • الإطارات والعجلات

يعتمد السكوترات الكهربائية فيما يخص المناورة على حجم العجلات والإطارات. حيث تقوم الإطارات الصغيرة برفع  القدرة على المناورة بينما تقلل من قوة الجر، فيما تمتاز طرازات الدفع الخلفي بالإطارات الكبرى من أجل تحكم أفضل على الأراضي غير المستوية.


  • مقعد الجلوس

ينبغي التفكير في المقعد أثناء اتخاذك قرار فيما يخص سكوتر التنقل. مع تعزيز بمسند الذراع والرأس لراحة أكبر، علاوة على ذلك فإن حشوة المقعد تلعب دورًا كبيرًا فيما يخص الدعم.


  • الوزن

 تحتاج عزيزي القارئ إلى إدراك مقدار الوزن الذي تستطيع إدارته خلال شراء أفضل سكوتر كهربائي في مصر. وجدير بالذكر أن السكوتر الكهربائي قد يزن أزيد من 11 كجم، لاسيما إن كان مخصصا للسير مسافات طويلة للغاية في طريق توصف بتضاريس وعرة.


يعد وزن وحجم السكوتر الكهربائي أمران ضروريان لأغراض النقل. لذا فأنت في حاجة إلى التأكد من اقتناء سكوتر يتسم بالواقعية فيما يخص جميع المجالات، دون نسيان القيام بمراجعة مختلف آراء المستخدمين لضمان الحصول على أحسن سكوتر كهربائي في مصر


  • السرعة

أنت في حاجة إلى سكوتر ذي نطاق واسع لكي تدوم بطاريته لفترة طويلة جداً، ولكنك أيضا تحتاج إلى أن تحدد السرعة التي ترغب فيها.

يصل الحد الأقصى للسرعة في مجموعة من أنواع السكوترات الكهربائية ما يقارب 30 كلم، وهذا  أمر رائع للغاية للتنقل بين البيت والعمل أو المدرسة.


قد يبدو لك بطيئًا شيئا ما، لكن الإحساس الذي تشعر به أثناء سياقة سكوتر كهربائي بالمقارنة مع السيارة يعد شعوراً مختلف بفضل الإطارات والتسارع.

أهم النصائح التي ينبغي عليك معرفتها أثناء ركوب سكوتر كهربائي

تعد قيادة سكوتر كهربائي تحدي كبير بالنسبة للشباب المراهقين وحتى الأطفال، لهذا السبب إليك أفضل النصائح المرتبطة فيما بينها والتي بإمكانها أن تقدم لك المساعدة.


  • الأولوية القصوى لسلامتك

 يجب في البداية الاستثمار في خوذة توفر لك المتانة والراحة. وبالتالي يجب البحث عن واحدة تتوفر على بطانة  تمتص الرطوبة أو تحتوي نظام تهوية. سوف يساعد ذلك على المحافظة على برودة الرأس لا سيما في الأيام الحارة. 


كما ينبغي الاستثمار كذلك في.وسادات كل من الركبة والكتف ذات الجودة الجيدة. حيث سوف يساهم ذلك في امتصاص التأثير عند فقدان التوازن والسقوط على الأرض. أما فيما يخص ملابسك، فينبغي عليك ارتداء حذاء رياضي قوي و متين. مع ضرورة ارتداء بنطلون متين غير ضيقًا للغاية لتعزيز الشعور بالراحة.


  •  الإيجار قبل الشراء

في حالة قررت اقتناء أفضل سكوتر كهربائي في مصر خاص بك، ينبغي إبطاء وتثبيت معظم أحلامك وتخيلاتك بشكل تدريجي. فعوض سحب الزناد بشكل فوري، يفضل تأجير سكوتر كهربائي في البداية وتعلم كيفية ركوبه.


  • كن هادئا أثناء ركوب السكوتر الكهربائي


يكمن مفتاح قيادة السكوتر الكهربائي بصورة فعالة في سلوكك وطريقة تفكيرك. ومن ثم، ينبغي تعلم كيفية التعامل بسهولة مع نفسك، حيث لا يجب على الإطلاق أن تقارن نفسك مع الأشخاص الآخرين حتى إن وجدت بأن الجميع يتعلمون بشكل سريع أكثر.منك. يجب دائما البداية بوتيرة بطيئة نوعاً ما مع الزيادة في السرعة بصورة تدريجية.


أطفال العائلة ينبغي على الأهل الاعتناء بهم بشكل جيد، مع ضرورة مرافقتهم طوال فترة التعلم من أجل ضمان سلامتهم.


اقتناء سكوتر كهربائي في مصر مخصص للأطفال هو أمر متاح في العديد من المحلات المخصصة لبيع هذه الأجهزة وبتكلفة رخيصة. وتلك بمثابة الخطوة الأولى في سبيل التعلم قبل الانتقال بعد ذلك إلى النماذج الكبيرة.


  •  فحص الفرامل والإطارات

هي نصيحة ذهبية بالنسبة للمبتدئين وتتجلى في التحقق دائمًا من كافة إطارات وفرامل السكوتر الكهربائي وذلك قبل الرغبة في التوجه إلى أي مكان.


إذ أن الإطارات تلعب الدور الكبير  في تحقيق راحة الركوب. وبصفة عامة، كلما كانت الإطارات كبيرة، سوف تكون رحلتك سلسة للغاية. 


من جانب آخر، كلما ارتفعت كمية الهواء داخل الإطارات،إلا وكانت عرضة للشقق بشكل أكبر. لهذا السبب ينبغي التعرف على نوعية الإطارات التي لديك. ففي حالة كان لديك إطارات تشتغل بالهواء المضغوط، تحقق من حمل مقياس الضغط و المضخة الهوائية معك، كما يجب مراقبة ضغط الهواء الملائم قبل الركوب كذلك.


مع عدم الإغفال عن المسافة المرغوب قطعها بالإضافة إلى حالة بطارية السكوتر الكهربائي

وفي حالة كنت في طريقك إلى مكان ما، يلفت انتباهك أن مؤشر بطارية الـ سكوتر يضيء، يستحسن التوجه بشكل مباشر إلى البيت.


  • تخطيط للطريق

مهما بلغ بك الشوق إلى استكشاف المدينة، فلا ينبغي على الإطلاق مغادرة المنزل من دون التخطيط أولاً لمسارك. حيث ينبغي التحقق من تضاريس المسار المخطط اتباعه. مع ضرورة تحديد مسافة الرحلة. فمما لا شك فيه أنك لا ترغب في انتهاء الأمر بك وأنت دفع سكوتر كهربائي بسبب أن طاقة بطاريتك قد نفدت.


وفي النهاية، لا تنس التأكد من توقعات الطقس. فبالرغم من  أن أغلب الدراجات الكهربائية تكون مقاومة لمختلف العوامل الجوية.ولكن ذلك لا يعني على الإطلاق أنها مقاومة للمياه.

 

إذا كانت السماء تمطر بغزارة أثناء النهار، فيستحسن عدم قيادة  سكوتر كهربائي. ومن الضروري للغاية أن تقتني سكوتر كهربائي بإضاءة جيدة للغاية للتمييز بين الأشياء في الظلام عوض الاستعانة بكشاف الهاتف.


  • قراءة وفهم كافة صفحات الدليل

أنت في حاجة إلى استيعاب كل صفحة من الصفحات الخاصة بدليل المستخدم قبل قيادة السكوتر. حتى إن كان لديك بشكل فعلي فكرة عن قيادة سكوتر إلكتروني، سوف يمنحك الدليل أمور مهمة ما زلت لا تعرفها.

علاوة على ذلك، ينبغي الانتباه إلى الضمان الذي يأتينا مع عملية الشراء. مع ضرورة الاحتفاظ ببطاقة الضمان ودليل المستخدم في مكان يسهل عليك الوصول إليه.


نصيحة أخيرة، تتجلى في عدم التركيز في السعر بالدرجة الأولى في حالة كنت ترغب في اقتناء أفضل سكوتر كهربائي أونلاين، ولكن ينبغي عليك الحرص على القيام بتجربة على أرض في الواقع إن أمكن لك ذلك  قبل دفع المال.


لكن في عصرنا الحاضر يكفيك الدخول لأحد المدونات على الإنترنت والتعرف من خلالها  على معظم آراء الناس، وبذلك تكون مستعدا لاقتناء سكوتر كهربائي في مصر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-