أخر الاخبار

سكوتر Glide G2 - جلايد جي 2 اسعار ومواصفات ومميزات وعيوب

سكوتر Glide G2 - جلايد جي 2

قد اكتسبت الدراجات الكهربائية أو ما يطلق عليها سكوتر صيتًا ذائعًا في الآونة الأخيرة وبالأخص سكوتر Glide G2 او جلايد جي 2، ويرجع هذا إلى مجموعة من الأسباب، والتي تتمثل في أن حركتها مرنة وسهلة في الأماكن المزدحمة، هذا إلى جانب كونها اعتمادية وموفرة للطاقة، ولمزيد من المعلومات حول سكوتر Glide g2 فقط تابعونا في الأسطر التالية،

سكوتر Glide G2
سكوتر جلايد جي 2

سعر سكوتر Glide g2

  • أفضل عرض سعر لـ سكوتر جلايد جي 2 في مصر من ذا جفتري هو خمسة وثلاثون ألف جنيه مصري.
  • يمكنك الدفع من خلال البطاقة الائتمانية أو عند الاستلام.
    يتم التوصيل في مدة من يومين وحتى خمسة أيام، بتكلفة توصيل بسيطة وهي خمسة عشر جنيهًا مصريًا.
  • اقل سعر عرض به سكوتر Glide g2 داخل مصر كان خمسة وثلاثين ألف جنية مصري، وذلك خلال الخمسة وعشرين شهرًا الماضيين من ذا جفتري.
  • اعلي سعر عرض به سكوتر جلايد جي 2 داخل مصر كان ثمانية وعشرين ألف جنية مصري، وذلك خلال الخمسة وعشرين شهرًا الماضيين من ذا جفتري.
  • متوسط سعر سكوتر Glide g2 داخل مصر هو ثلاثون ألفًا ومائتين وخمسون جنيهًا مصريًا، وذلك خلال الخمسة وعشرين شهرًا الماضيين من ذا جفتري.
  • الفرق بين أعلى سعر وأرخص سعر لـ سكوتر Glide g2 داخل مصر كان سبعة آلاف جنيه مصري خلال الخمسة وعشرين شهرًا الماضيين من ذا جفتري.
  • سعر الاسكوتر علي موقع تجارة 36000 جنيه, شراء من هنا : جلايد سكوتر كهربائي جي 2

مميزات سكوتر Glide g2

  • تتميز جلايد جي 2 بمحرك كهربائي تابع لماركة بوش، يعمل على توليد قوة 1800 وات/ بقدرة 2.5 حصان، ويتطلب مدة شحن قدرها 6 ساعات، كما أنه يتمكن من السير حتى مسافة قد تصل إلى 60 كيلومترًا في الشحنة الواحدة.
  • من أهم مميزات سكوتر Glide g2 أنه موفر في الطاقة، حيث أنه لا يتطلب أي بنزين على الإطلاق، ويكفي فقط لاستخدامها الشحن الكهربائي.
  • تتمتع جلايد جي 2 بمساحة تخزين تحت المقعد مما يتيح للقائد إمكانية حمل الحقيبة بدون أن تزعجه.
  • توفر سكوتر Glide g2 للمستخدم الحرية في القيادة والإنطلاق، دون الحاجة إلى انتظار انتهاء الإزدحام المروري، ولا انتظار قدوم سيارة الأجرة أو الحافلة، فبمجرد أن يركب القائد الـ سكوتر الخاصة به، يكون جاهزًا للانطلاق.

مواصفات سكوتر Glide g2

يتمتع سكوتر Glide g2 بالعديد من المواصفات الجيدة والتي يمكن سردها فيما يلي:
  • يتميز سكوتر جلايد جي 2 بتعدد الاوان وقاعدة عجلات مقاس 1320 mm
  • أقصى مدى 80 كيلومترًا، وأقصى سرعة 80 كيلومترًا في الساعة
  • أبعاد 1100 * 1780 * 720 mm.
  • فرامل خلفية Disk
  • فرامل أمامية Disk أيضًا
  • قوة المحرك 3000 وات Surna
  • مصابيح LED، وببطارية من نوع 2x Portable Lithium 72 V/ 20 Ah
  • مقعدين وبأقصى حمولة تصل إلى مائتين وأربعين كيلوجرامًا.
  • مثبت سرعة .
  • ومنفذ شحن USB.
  • ويستغرق شحنه مدة أربع ساعات.

فيديو مراجعة سكوتر جلايد جي 2 من قناة  Easy Biker :

عيوب الدراجات الكهربائية

ومن أهم عيوب الدراجات الكهربائية هي أن استخدامها في ظروف الطقس السيء يكون محدودًا، وخصوصًا في خلال الطقس قارص البرودة أو الطقس شديد الحرارة.
هناك أمور تتعلق بسلامة مستخدم الدراجة الكهربائية مثلها في ذلك مثل وسائل النقل كافة، لكنها ترتفع في حالة الدراجات الكهربائية، وذلك بسبب عدم توفر جسم خارجي يوفر الحماية للمستخدم أو الراكب.
يؤخذ على الدراجات الكهربائية أن سرعتها منخفضة نوعًا ما، ولكن بعض أنواع الدراجات الكهربائية مثل سكوتر Glide g2 تتميز بأن عجلاتها صغيرة مما يجعل سرعتها أعلى.
 
من عيوب الدراجات الكهربائية أيضًا أنها تستهلك وقتًا في الشحن أكثر مما تستهلكه الدراجات العادية التي تعمل بالوقود بالبنزين.
قد يتم تفريغ بطارية الدراجة الكهربائية بصورة أسرع في أثناء ظروف الطقس الباردة.
من ضمن عيوب الدراجات الكهربائية أيضًا هو أن عمر البطارية محدود، ويجب الإهتمام بشحن البطارية بشكل منتظم، كما أن الأميال التي تستطيع أن تقطعها الدراجة الكهربائية محدودة خلال الشحنة الواحدة.

مميزات الدراجات الكهربائية

لا يتطلب المحرك الكهربائي إنفاق الكثير من المال أو الوقت في صيانته مثلما يتطلب المحرك الذي يعمل بالبنزين من تغيير الفلاتر أو الزيت وما شابه ذلك، مما يؤدي إلى انخفاض تكلفة صيانة المحرك الكهربائي بالمقارنة بالمحرك الذي يعمل بالبنزين.
لا تساهم الدراجات الكهربائية في انتشار التلوث الضوضائي، حيث أنها تتمتع بالهدوء في الوقت الذي تصدر فيه السيارات والدراجات التي تعمل بالوقود أصواتًا عالية ومزعجة، وبذلك فإن الدراجات الكهربائية لا تساهم في التلوث البيئي.
 
تسمح الدراجات الكهربائية لسكان المدن بالتنقل إلى وجهتهم بسهولة ويسر ومرونة، بدون المساهمة في الإزدحام المروري.
تتسم الدراجات الكهربائية بأنها ذات مظهر عصري فخم، كما أنها أيضًا صديقة للبيئة.
تتميز الدراجات الكهربائية بأن قيادتها سهلة للغاية، فلا تتطلب من المستخدم نقل التروس، ولكنه فقط يقوم بدفعها بسهولة عن طريق المفاتيح والجسم ذي العجلتين.
 
يتم ترخيص الدراجة الكهربائية بواسطة بعض الإجراءات البسيطة، حيث يمكن للمستخدم استخراج رخصة القيادة بدفع مبلغ مائتين وخمسين جنيهًا فقط لمدة عام، أو سبعمائة وخمسين جنيهًا لمدة ثلاثة أعوام، وذلك بغير الرسوم الضريبية.
أصدرت الشركة الإماراتية المصنعة للدراجات الكهربائية بيانًا يفيد بأنها قد راعت في تصميمها الدراجات الكهربائية أنها تلائم ظروف الشرق الأوسط، وذلك من حيث تزويدها بمبرد للبطارية، وصندوق سعته تسعة وسبعون لترًا معزول، وذلك من أجل إمكانية التحكم في درجة حرارة الدراجة الكهربائية.
 
تم تصميم الدراجات الكهربائية بمقعد مصمم تصميم معين ليعمل على خفض الحرارة خلال الإستخدام الطويل.
تم تصميم مقابض glide g2 بشكل به ثقوب حتى تصبح باردة على الرغم من تعرضها للشمس الحارقة، كما أن هيكل جلايد جي 2 مصنع من ألواح مقاومة لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، مما يساعد على تبريد الدراجة الكهربائية.
 
إن glide g2 مزود بشاشة تعمل من خلال اللمس مقاسها 8 بوصة، كما إنها تدعم تطبيقات أندرويد أوتو.
تقدم الدراجات الكهربائية بنظام قفل يمكن التحكم به إلكترونيًا من خلال مفتاح ال كهربائي.

عيوب الدراجات البخارية التقليدية

يتكلف تزويد الدراجات البخارية التقليدية بالوقود تكلفة باهظة الثمن، فمنذ أن تم اختراع الوقود والمستهلكون يتأففون من تكاليفه العالية.
تصدر الدراجات البخارية التقليدية اهتزازات عالية التردد، مما ينتج عنها العمل بكفاءة وسرعة عالية، ولكنها في الوقت نفسه تؤثر سلبيًا على العمر الإفتراضي للموتور.
تصدر المحركات التقليدية التي تعمل بالبنزين انبعاثات خطيرة تعمل على تلوث البيئة، مما يؤثر سلبيًا على صحة الإنسان، وخاصة الجهاز التنفسي.
 
تصدر الدراجات البخارية التقليدية اهتزازات حادة وأصواتًا عالية، مما يؤدي إلى التلوث الضوضائي للبيئة، كما يؤثر ذلك سلبيًا على الصحة النفسية للإنسان.
الفرق بين الدراجات الكهربائية والدراجات البخارية التقليدية
يتطلب تصنيع الدراجات النارية تكلفة عالية، حيث أن تكلفة التكنولوجيا والمواد المستخدمة في تصنيعها عالية بعض الشيء، إذا ما تم مقارنتها بالدراجات البخارية التقليدية.
 
يؤخذ على الدراجات الكهربائية الحديثة أنها أقل اجتماعية، وذلك بالمقارن مع الدراجات البخارية التقليدية، حيث تتوفر للدراجات البخارية فروع للصيانة وقطع الغيار في كل مكان، ولا تتوفر أماكن لصيانة الدراجات الكهربائية في جميع الأماكن لأنها حديثة الصنع.

وبذلك نكون قد وضحنا لك عزيزي القارئ الكثير من المعلومات التي تحتاجها عن سكوتر Glide g2 ومواصفاتها ومميزاتها وأسعارها وعيوبها، كما قد وضحنا مميزات الدراجات الكهربائية، وعيوب الدراجات البخارية التقليدية، الفرق بين الدراجات الكهربائية والدراجات البخارية التقليدية. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-