أخر الاخبار

أفضل شركات التأمين على السيارات الأسعار والخدمات

التأمين على السيارات - car insurance

شركات التأمين علي السيارات كثيرة وتمتلك كل منها وثيقة تأمين تتمتع بمزايا مختلفة، هناك الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون سيارات في مصر لا يعرفون الفرق بين التأمين الإجباري والتأمين التكميلي على السيارات ويقدمون تساؤلات عديدة عن مبلغ الرسوم الخاصة بعملية التأمين، لذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع كل ما عليك هو متابعة المقال حتي نهايته للتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بعملية التأمين علي السيارات داخل جمهورية مصر العربية.

أسعار التأمين علي السيارات في مصر
التأمين علي السيارات

أفضل شركات التأمين علي السيارات في مصر

هناك العديد من الشركات التأمينية والتي تقدم برامج تأمين السيارة الشاملة التي تسمح لك بإصلاح مركبتك في أفضل مراكز الخدمة، ويتم الانتهاء من الإجراء، ويتم دفع فاتورة الإصلاح مباشرة إلى مركز الخدمة، دون الحاجة إلى أي تدخل منك ويمكنك متابعة حالة سيارتك في أي وقت من خلال الخط الساخن علي مدار الاسبوع.

هناك العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة التأمين علي السيارات Contact Insurance Brokerage، مثل التغطية التأمينية على مفتاح السيارة، والتغطية التأمينية للركاب، والإصلاح بدون فحص، ونقل السيارة في حالة الأعطال والحوادث دون دفع رسوم او تكلفة إضافية.

خدمات شركة التأمين علي السيارات

  1. يتوفر فريق من الموظفين المتفانين على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع.
  2. دفع فاتورة إصلاح السيارة مباشرة لمركز الخدمة المتخصص.
  3. نقل سيارتك بشكل مجانًي إلى مركز الصيانة بعد وقوع الحادث.
  4. تقدم أيضا شركة Insurance Brokerage خدمة نقل السيارة مجانا في حالة وقوع عطل فني.
  5. التأمين ضد ضياع مفتاح السيارة.
  6. تغطي وثيقة التأمين وتشمل أيضا على الركاب.

المقصود بالتأمين الإجباري على السيارات

هناك أنواع متعددة للتأمين علي السيارات من بينها التأمين الإجباري علي السيارات تم فرضه من خلال القانون ويتم دفع قيمته في المرور لكل سيارة عند القيام باستخراج الرخصة لأول مرة أو عند تجديدها ويتم تحصيل ما تم دفعه من جانب شركات التأمين.

تم إقرار هذا القانون لصالح المشاة حيث يمكن لهم أو أقاربهم الحصول على مبلغ 40 ألف جنيه مصري في حالة تصادم بين سائق وأحد الأفراد مما أدى إلى وفاته ومبلغ 15 ألف جنيه في حالة إصابة الشخص بإصابة عجز كلي أو جزئي.

أسعار التأمين الاجباري علي السيارات في مصر

  • سعر التأمين الإجباري علي السيارات في حالة ان محرك السيارة يأتي بسعة 1030 سي سي فأن قيمة التأمين تكون في العام الواحد 225ج مصري.
  • اسعار التأمين الإجباري علي السيارات في حالة اذا كانت سعة المحرك ترتفع عن 1030 سي سي فأن قيمة التأمين تكون في العام الواحد 350ج مصري.
  • اسعار التأمين الإجباري علي السيارات في حالة اذا كانت سعة المحرك ترتفع عن 1330 سي سي فأن قيمة التأمين تكون 750ج مصري عن السنة الواحدة.
  • رسوم التأمين الإجباري في حالة ارتفاع سعة محرك السيارة عن 1630 سي سي وحتي 2030 سي سي فأن قيمة التأمين تكون3000ج مصري سنويا.

من يقوم بسداد التعويض

يقوم بسداد المبلغ شركات التأمين بعد وجود بيانات السيارة بالكامل داخل محضر النيابة وفي حالة ثبوت الوفاة بسيارة مجهولة يعمل الصندوق الحكومي على تبني الحادثة وسداد كافة الأضرار الناتجة عن الحوادث وخاصة النقل الكبير وتحملها داخل جمهورية مصر العربية كما يحق لكل شخص كان يتواجد داخل السيارة وحدثت له أضرار الحصول على التعويض.

ما معنى التأمين التكميلى

أما فيما يتعلق بالتأمين التكميلي علي السيارة فهو عبارة عن تغطية تأمينية يقوم الشخص بإبرام تعاقد مع أحد شركات التأمين ويحصل العمل من خلالها علي تعويض عند تعرضه لحادث بسيارته ويجب عند إبرام التعاقد تحديد نسب التحمل والتي توضح قيمة ما سوف يتحمله الشخص عند إصلاح السيارة وتختلف القيمة من شركة إلى أخرى.

ماهى تغطيات التأمين التكميلى

تحتوي وثيقة التأمين التكميلي للسيارات علي عدد 4 تغطيات رئيسية أولها تأمين المسئولية المدنية وهي عبارة عن تغطية محدودة من خلال سداد أي تلفيات وخسائر يتسبب فيها الشخص عند حدوث تصادم بينه وبين سيارة أخرى دون الحصول علي قيمة إصلاح سيارته.

أما بالنسبة للتغطية الثانية فهي الخاصة بالتأمين ضد الحرائق وعمليات السرقة بينما تختص التغطية الثالثة بالمسئولية المدنية وخطر الحريق وغيرها.

التغطية الرابعة والمعروفة باسم التغطية الشاملة وهي عبارة عن تجميع كل أنواع المخاطر المذكورة في الأعلى وكذلك تقديم تعويض للعميل في حالة حدوث أي نوع من الخسائر في سيارته الشخصية.

المقصود بالمسئولية المدنية

يوجد أيضاً من ضمن التغطيات التي تقدمها وثيقة التأمين للسيارات تغطية تعرف باسم المسئولية المدنية والمقصود به أن أي خسائر مادية ينتج للشخص الغير مؤمن عليه نتيجة حدوث خطأ من الشخص المؤمن عليه ويتسبب في خسائر مادية، مثل إتلاف أجزاء من كوبري أو إتلاف سيارة الغير أو عمود كهرباء وكذلك واجهات المحلات التجارية والعديد من الأمور الأخرى.

تقوم شركة التأمين بتسديد كافة تكاليف هذه الخسائر سواء شيئ واحد أو أكثر من شيء في حدود مبلغ قيمته 10 آلاف جنيهاً كما يمكن للشخص المؤمن عليه أن يحصل علي مبلغ أكبر من 10 آلاف جنيهاً ولكن مقابل قسط إضافي يقوم بتسديده لشركة التأمين.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد عرضنا من خلاله مجموعة كبيرة من المعلومات المتعلقة بالتأمين علي السيارات وكذلك قمنا بتوضيح الفرق بين التأميم التكميلي والتأمين الإجباري بالإضافة إلى توضيح التغطيات المتواجدة بالوثيقة التأمينية بشكل مفصل، افضل شركات التأمين علي السيارات في مصر وأسعار التأمين والخدمات التي تقدمها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-