أخر الاخبار

طرق استخراج شهادة مخالفات المرور براءة الذمة للسيارة

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة الحصول على شهادة مخالفات المرور وذلك لأهميتها البالغة في تجديد رخصة السيارة والقيام بعملية فحص السيارة والتي يمكن الحصول عليها من خلال خطوات بسيطة وسهلة من خلال موقع نيابات المرور من خلال قسم مخالفات المرور الذي تم تدشينه من جانب وزارة الداخلية بهدف تسهيل عملية متابعة الأشخاص مخالفات المرور Car Violation Certificate المتعلقة به و بسيارته.

استخراج شهادة مخالفات
شهادة مخالفات المرور

شهادة مخالفات المرور

يتم استخدام شهادة مخالفات المرور في توضيح مخالفات السيارات ومتابعة الترخيص وحسن سير السيارة واحترام إشارات المرور ويتم وضعها من جانب الشخص المسؤول عن المخالفة الواقعة علي السائق أو صاحب السيارة ويقوم كل يوم ما يقرب من ألف مواطن وأكثر بعملية الاستعلام عن شهادة مخالفات المرور.

لذلك أعلنت جمهورية مصر العربية والمتمثلة في وزارة الداخلية عن توافر موقع إلكتروني مختص بالاستعلام عن المخالفات المرورية بدلا من الذهاب إلى المرور ويقدم الموقع الخدمات للمستخدمين بشكل عالى الأداء والجودة للاستعلام عن المخالفات من داخل البيت.

وذلك عن طريق استخدام رقم رخصة القيادة وكذلك رقم لوحة السيارة بالإضافة إلى إمكانية دفع قيمة شهادة مخالفات المرور "براءة الذمة" عن طريق الدخول الى موقع نيابة المرور والذي تم الإعلان عنه من جانب وزارة الداخلية.

استخراج شهادة مخالفات من البريد

تتم عملية الحصول على شهادة البيانات مخالفات السيارة من البريد عن طريق بسيطة وسهلة وذلك بهدف التسهيل على المواطن الكثير من الاحتياجات وكذلك التعرف على المستندات المطلوبة لشهادة البيانات وذلك من خلال النقاط الآتية :

  • التعرف على أقرب بريد من الشخص والذهاب إليه في الحال.
  • تجهيز بطاقة السائق الشخصية بالإضافة إلى رخصة القائد الشخصية.
  • إرسال وتسليم الأصول من الأوراق وهي البطاقة الشخصية والرخصة الشخصية.
  • يقوم الموظف بالكشف عن المخالفات المسجلة على السائق وكذلك رخصة القيادة الشخصية.
  • بذلك يمكن للشخص التعرف علي قيمة ومبلغ المخالفات الموقعة عليه.

عندما يكتشف الشخص عدم وجود أي مخالفات موقعة عليه يقوم بدفع مبلغ شهادة براءة الذمة لا غير ويحصل عليها من البريد بشكل فوري، كما يمكن تقديم شكوى للتظلم على المخالفات الموقعة على السائق والتي يتم رفعها للنيابة العامة وهي التي تحكم في الأمر وبعدها يتعرف السائق على موقف شكواه.

استخراج شهادة مخالفات من النت أون لاين

يمكن الحصول على شهادة مخالفات السيارات عن طريق موقع نيابة المرور الخاص ببوابة الحكومة المصرية :

  1. الدخول علي الموقع الخاص بـ النيابة العامة للمرور.
  2. كتابة رقم الرخصة في المكان المحدد له في الموقع.
  3. تحديد اسم المحافظة التابع لها.
  4. تحديد نوع الترخيص سواء درجة أولى او ثانية أو ثالثة.
  5. اختيار اسم ادارة المرور التابع لها.
  6. الضغط على كلمة إجمالي شهادة مخالفات.
  7. القيام باختيار شهادة براءة ذمة أو غيرها
  8. إدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة والتأكد من صحتها لكي يتم الحصول علي شهادة وفاء غرامات.

بعدها سوف يتم عرض شروط البوابة الإلكترونية وسوف يجدد لك فترة الرد عليك عن طريق البريد الإلكتروني ثم اضغط على كلمة موافق والان قم بإدخال باقي البيانات المتعلقة بك سواء الرقم القومي والبريد الإلكتروني وكذلك العنوان.

الخطوة التالية هي اختيار وتحديد طريقة من طرق الدفع، القيام بتأكيد ذلك والاحتفاظ برقم الطلب الخاص بك للاستعلام عنه في حالة الرغبة في ذلك بهذه الطريقة تكون قد حصلت علي شهادة مخالفات السيارة عن طريق شبكة الإنترنت ومن داخل المنزل بكل سهولة ويسر.

أخيرا وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم وقد عرضنا من خلاله مجموعة من المعلومات المتعلقة بكيفية الحصول على شهادة مخالفات السيارة سواء عن طريق البريد أو شبكة الإنترنت اونلاين ويمكنك معرفة طريقة دفع مخالفات المرور من فوري والتي قمنا بشرحها في مقال سابق بكل سهولة ومن داخل المنزل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-