أخر الاخبار

سكيت بورد | أنواع واسعار السكيت بورد في مصر 2023

سكيت بورد - skateboard

يعتبر التزلج على الـ سكيت بورد نشاطًا فرديًا يستمر في التطور منذ عام 2000 بسبب الاهتمام في وسائل الإعلام والمنتجات مثل ألعاب الفيديو للتزلج على سكيت بورد، ولوح التزلج للأطفال، والتسويق التجاري، أصبح هناك المزيد من حدائق التزلج و سكيت بورد الأفضل متاحة نظرًا لانتشاره بين الناس وزيادة استثمار الراغبين في المتعة فيه. بالإضافة إلى ذلك، فقد حفز الاهتمام المستمر بلوح التزلج الشركات الرياضية لمواصلة الابتكار وابتكار أشياء جديدة.

ظهر التزلج على السكيت بورد لأول مرة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 إذ أنه يحظى كرياضة بشعبية كبيرة بين الأطفال والمراهقين. لكن إصابات التزلج تحدث خاصة إذا كان الأطفال يتزلجون في المكان الخطأ أو لا يرتدون معدات واقية.

بدأ التزلج على السكيت بورد في كاليفورنيا في الخمسينيات من القرن الماضي، وقد صُنع لوح التزلج الأولى من الزلاجات الدوارة والتي كانت ملحقة بلوح. اكتسبت رياضة التزلج شعبية كبيرة بسبب ركوب الأمواج: في الواقع، كان يشار إلى التزلج في البداية باسم "ركوب الأمواج على الرصيف".

سكيت بورد
سكيت بورد

ما الذي تبحث عنه عند شراء أول سكيت بورد في مصر؟

الحصول على لوح التزلج الأول هو لحظة فخر، و ستتذكر دائمًا تلك اللوحة الأولى! أنت تريد لوحة تبدو رائعة بجودة بناء جيدة لتمنح نفسك أفضل بداية لميزانيتك. كلما أحببت مظهر اللوح الخاص بك كلما أردت ركوبه أكثر، كلما تقدمت وتمسكت به.

عادةً ما تكون السكيت بورد الموجودة في متاجر أمازون أو في متاجر الألعاب منخفضة التكلفة ذات جودة رديئة وتوفر قيمة رهيبة مقابل المال هذا لأنهم لا يهتمون بشكل خاص بصنع منتج عالي الجودة أو حتى فهم متطلبات المستخدم الأساسية!


أنواع سكيت بورد في مصر


سكيت بورد كاملة

الأكثر شيوعًا هي الـ skateboard كاملة، كما يوحي الاسم، تحصل على كل ما تحتاجه مجمّعًا بالفعل وجاهزًا للركوب. الفوائد التي لا تحتاج إلى معرفتها حول اختيار وأقران جميع الأجزاء الصحيحة، يمكنك ببساطة اختيار التصميم الذي يعجبك على الحجم المناسب. غالبًا ما تكون هذه هي الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للدخول في التزلج على سكيت بورد . إذا كان عمرك أكثر من 10 سنوات، فمن المحتمل أن تناسبك سكيت بورد بالحجم الكامل بشكل أفضل. 


سكيت بورد قصيرة

على غرار الـ سكيت بورد الكامل، تحصل على كل ما تحتاجه لبناء الـ skateboard ولكنه يأتي غير مفكك. تتمثل الفوائد في أنه يمكنك الحصول على لوح التزلج الأكثر تكلفة أو الذي تريده حقًا ولا داعي للقلق بشأن معرفة الأجزاء ذات الحجم المناسب لاستخدامها. سيكون هذا أغلى قليلاً من الـ سكيت بورد كامل ولكنه لا يزال وسيلة ميسورة التكلفة للحصول على السكيت بورد عالي الجودة. يعد تجميعها بنفسك طريقة سهلة وممتعة للتعرف على لوح التزلج الجديد. 

إذا كان عمرك أقل من 10 سنوات أو أصغر بالنسبة لعمرك (أقل من 5 بوصات)، فسيكون حجم الـ skateboard الصغير مناسبًا بشكل أكبر. يتم تصنيع لوح التزلج الصغيرة نسبيًا لتشعر بالراحة للمتزلجين الصغار. بصفتك متسابقًا أصغر في العمر، يمكنك استخدام الـ سكيت بورد بالحجم الكامل ولكننا نوصي بحجم صغير لمنحك أفضل بداية ممكنة. 


أفضل سكيت بورد للمبتدئين في مصر

عادةً ما يكون أفضل لوح التزلج للمبتدئين عبارة عن سكيت بورد تزلج كاملة جيدة الجودة تتيح لك تعلم الأساسيات دون إنفاق الكثير أو الاضطرار إلى تعلم الكثير من المعلومات الفنية. اختر الـ skateboard عالي الجودة تحب مظهره، يجب أن ترغب في التزلج عليه في كل مرة تراه فيها، قد يكون لديك اللوحة الأكثر روعة من الناحية الفنية مع أحدث الأجزاء العصرية، ولكن إذا لم تحفزك للتزلج، فهذا ليس مناسبًا لك!


اقرأ ايضا : أفضل 5 أنواع سكوتر كهربائي في مصر واسعارها 2023


ما يجب تجنبه عند شراء الـ سكيت بورد في مصر

هناك علامات منبهة على وجود ال skateboard كامل رديء الجودة، يجب تجنب شراء لوح التزلج بما يلي:

  • تجنب skateboard البلاستيكية وبدلاً من ذلك اشتر الخشبية، حيث تتميز الأسطح القائمة على الخشب الرقائقي بأشكال فائقة وهي مناسبة بشكل أفضل للحيل التي بالتأكيد ستود تجربتها.
  • السكيت بورد التي لا تميل أو تدور. 
  • العجلات البلاستيكية أو المطاطية فائقة النعومة. بدلاً من ذلك ابحث عن عجلات البولي يوريثين والتي تعتبر أفضل من حيث توازن للقبضة والمتانة.

ما هو حجم السكيت بورد الذي يجب عليك شرائها في مصر؟

يأتي لوح التزلج بأحجام مختلفة لتناسب مختلف الدراجين. عادة ما يتم قياسها حسب العرض، والعرض الشائع هو 7.75 بوصة و 8.0 بوصة و 8.25 بوصة. تختلف الأطوال أيضًا ولكن هذا أقل أهمية، حيث يبلغ طول سكيت بورد  في الشوارع حوالي 32 بوصة. يتم تجميعها أيضًا بواسطة سكيت بورد كاملة الحجم و skateboard صغيرة الحجم.

يعتمد اختيار العرض على عمرك وخبرتك ونوع التزلج الذي تريد القيام به. يوصي بعض الأشخاص باختيار حجم سطح اللوح بناءً على حجم حذائك، فهذه ليست بالضرورة النصيحة الصحيحة للمبتدئين حيث يمكنك تقنيًا ركوب أي حجم.

لماذا الاختلاف في العرض؟ السكيت بورد الرفيعة، مقاس 7.75 بوصة أو أقل، ستكون أخف وزناً مما يساعد في القفز على السبورة وسوف تقلب بشكل أسرع ولكنها ستوفر مساحة أقل لقدميك على سطح السفينة مما يجعل الهبوط أصعب قليلاً الحيل الكبيرة.

السكيت بورد العريضة، التي يزيد ارتفاعها عن 8.0 بوصات، أثقل وبالتالي تتطلب بذل المزيد من الجهد للقيام بالحيل، ولكن لديها مساحة أكبر بكثير على سطح اللوح للتحكم بالقدم ومساحة أكبر للخطأ عند حيل الهبوط.

للمبتدئين، نوصيك باختيار لوح التزلج بناءً على عمرك وطولك. إذا كان عمرك أقل من 10 سنوات أو أقل من 5 أقدام، فإننا نوصي باستخدام الـ سكيت بورد صغير الحجم، إذا كان عمرك أكبر من 10 سنوات أو أكثر من 5 أقدام، فسيكون لوح التزلج الطويل مناسبًا.


سعر سكيت بورد في مصر

قد تختلف بعض الاسعار من تاجر لاخر

سكيت بورد في مصر

- لوح التزلج الرياضي الاعلي مبيعا في امازون مناسب لـ 8 سنوات فما فوق مناسب للاولاد

السعر : 140 جنيه | للشراء من امازون : هــنــا

سكيت بورد
- لوح تزلج بيني بورد كلاسيكي مضيئ من سبورت كيو مقاس 57 سم بدون شحن او بطاريات يتم توليد الطاقه عبر حركة الاسكيت بورد 
السعر : 475 جنيه | للشراء من امازون : هــنــا

سكيت بورد
- لوح تزلج كامل مقاس 55.88 سم مع عجلات PU متينة ملونة للمبتدئين من سبورت كيو 
السعر : 549 جنيه | للشراء من امازون : هــنــا

سكيت بورد في مصر
- لوح تزلج بيني بورد كامل حجم كبير مقاس 68 سم مع عجلات PU متينة و ملونة للمبتدئين (مقاس 27 Inch, اسود) 
السعر : 650 جنيه | للشراء من امازون : هــنــا

سكيت بورد في مصر
- لوح تزلج بعجلات مضيئة من باني 2206D - متعدد الالوان مناسب لـ 8 سنوات فما فوق وللشباب, الطول 22 بوصة
السعر : 850 جنيه | للشراء من امازون : هــنــا

سكيت بورد
- لوح تزلج صغير مقاس 22 بوصة من SportQ للأطفال والمراهقين والشباب والكبار يأتي باللون البينك او الوردي مما يجعله مناسب اكثر للبنات ، مع عجلات إضاءة LED ملونة وأداة تزلج بيني متعددة الألوان، لوح تزلج للمبتدئين مجمعة بالكامل
السعر : 550 جنيه | للشراء من امازون : هــنــا

وان لم يعجبك اي من هذه الاختيارات يمكنك تصفح المزيد من اختيارات السكيت بورد في مصر علي من امازون : هــنــا

وسائل حماية أساسية للتزلج في مصر

نوصي بشدة بارتداء الخوذة عند تعلم الـ سكيت بورد، قد تشعر بالغرابة في البداية ولكن الحقيقة هي أن السقوط من على الـ سكيت بورد سيؤلمك  وعندما ستدرب ستسقط كثيرًا في الغالب! وكلما استطعت إيقاف الألم  أو تجنبه عند السقوط، زادت فرصك في الاستمتاع بالتزلج والالتزام به لفترة أطول.


اقرأ ايضا : أسعار سكوتر sym في مصر جميع الموديلات 2023 كاش وبالتقسيط


سكيت بورد للبيع في مصر

السكيت بورد هو نوع من المعدات الرياضية المستخدمة في التزلج، وعادة ما تكون مصنوعة من سطح خشب القيقب الرقائقي المصمم خصيصًا من 7 إلى 8 طبقات وعجلات من البولي يوريثين متصلة بالجانب السفلي. يتحرك السكيت بورد عن طريق الدفع بقدم واحدة بينما تظل القدم الأخرى متوازنة على اللوح، أو عن طريق دفع  الأرجل في هياكل مثل وعاء أو نصف أنبوب. 


وسائل حماية أساسية للتزلج في مصر

نوصي بشدة بارتداء الخوذة عند تعلم الـ سكيت بورد، قد تشعر بالغرابة في البداية ولكن الحقيقة هي أن السقوط من على الـ سكيت بورد سيؤلمك  وعندما ستدرب ستسقط كثيرًا في الغالب! وكلما استطعت إيقاف الألم  أو تجنبه عند السقوط، زادت فرصك في الاستمتاع بالتزلج والالتزام به لفترة أطول.


تقول الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP):

  • يجب ألا يتزلج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات.
  • يمكن للأطفال الذن تتراوح أعمارهم بين 6 و 10 سنوات التزلج على سكيت بورد ، ولكن فقط مع شخص بالغ يشاهدها.
  • للحفاظ على سلامتهم أثناء التزلج، يجب على الأطفال نصائح السلامة.

معدات التزلج الآمنة في مصر

يجب على الأطفال اختيار السكيت بورد المناسب لأسلوبهم أو نشاطهم (على سبيل المثال، تعرج، حرة، وسرعة). قبل الخروج للتزلج، يحتاج الأطفال إلى:

  • خوذة مناسبة بشكل جيد حيث يجب أن تكون خوذة رياضية مصممة خصيصًا للتزلج على سكيت بورد. 
  • واقيات المعصم لدعم المعصم أثناء السقوط.
  • وسادات الركبة و وسادات الكوع.
  • أحذية مغلقة من الأمام لها نعل لا ينزلق.
  • نظارات واقية أو نظارات شاتيربروف.
  • التواجد في أماكن آمنة للركوب.

لمنع الإصابات، من المهم جدًا أن يختار الدراجون أماكن آمنة لركوبها. يجب فحص جميع السكيت بورد  قبل الركوب عليها. يجب على الأطفال استخدام سكيت بورد فقط على الأسطح الملساء دون تشققات أو حطام أو دون أشياء جانية على الأرضية مثل القمامة أو العصي.


قواعد السلامة الأخرى في مصر:

  • لا تتزلج  في الشارع.
  • لا تقوم بالتزلج  أبدًا في الطقس الرطب.
  • عند تعلم الركوب يجب أن يجرب الأطفال التزلج على ممر سلس بعيد كل البعد عن حركة المرور أو التزلج في قسم المبتدئين في حديقة تزلج، أو حتى ساحة انتظار لا يتم استخدامها.
  • يجب مراعاة جميع القواعد التي تخص سلامة الفرد والمحيطين، كن حريصًا على التوقف وانظر قبل الدخول إلى مناطق التزلج.
  • لا تزلج في المناطق المزدحمة.
  • يجب أن يركب شخص واحد على الـ سكيت بورد  وليس أكثر من شخص.
  • لا تقم مطلقًا بملاحقة دراجة أو سيارة أو شاحنة أو حافلة أو مركبة أخرى.
  • لا ترتدي سماعات الرأس أثناء التزلج.

سوف يسقط الأطفال أثناء التزلج، هذا جزء طبيعي من عملية التدريب ومن الرياضة بشكل عام. للبقاء في أمان، يجب على الأطفال استخدام معدات السلامة المذكورة أعلاه وتعلم كيفية السقوط بشكل صحيح. يجب عليهم:

  • التدرب على السقوط على سطح ناعم أو على العشب.
  • الانحناء عندما يسقطون حتى لا يكون لديهم مسافة بعيدة للسقوط.
  • الهبوط على الأجزاء اللحمية من أجسادهم وتدحرج بدلاً من السقوط بذراعهم وأيديهم.
  • الاسترخاء أثناء السقوط بدلاً من التصلب.
  • إتقان الحيل الأساسية قبل الانتقال إلى حركات أكثر تعقيدًا.
فيديو شرح مفيد من قناة Skateimpact :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-