أخر الاخبار

سيارات رنج روفر | أسعار و مواصفات و مميزات و عيوب | تحديث 2023

تشتهر سيارات رنج روفر بالجمع بين التصميمات الداخلية المحسّنة والقدرات القادرة على القيادة على الطرق الوعرة. تبدأ سيارات رنج روفر - Range Rover في منتصف 40 ألف دولار (تعتبر إيفوك هي أكثر رنج روفر ميسورة التكلفة) ويمكن أن ترتفع الأسعار إلى 200000 دولار وأكثر اعتمادًا على الطريقة التي تختارها لتلائم سيارة رنج روفر الخاصة بك. 

سيارات رنج روفر
سيارات رنج روفر

كثير من الناس يحبون المغامرات وخوض حالة من الاستكشاف على مختلف الطرق الطبيعية في الغابات والجبال والأنهار، وما يجذب النخبة العالمية لسيارة رنج روفر ليس القدرة الأسطورية للسير في الطرق الوعرة المتميزة فقط كسيارة دفع رباعي ولكن أيضَا تصميمها الأنيق وفخامتها وحالة رفاهيتها والتي جعلت منها التفضيل الأول لمعظم الأسواق العالمية على مدار السنين، مع قيادة سلسة و مقصورة داخلية هادئة.

تأتي سيارات الدفع الرباعي رينج روفر - Range Rover أيضًا مع مجموعة من تقنيات الطرق الوعرة التي تتيح لها التعامل مع المواقف الصعبة على الطرق الوعرة ، تمامًا مثل إخوانهم في لاند روفر. لديهم أنظمة يمكنها اجتياز الأنهار وتسلق الجبال والصحاري. تشمل الميزات القياسية في معظم سيارات رنج روفر نظام التحكم في نزول التلال ونظام الاستجابة للتضاريس الذي يضبط ديناميكيات السيارة وفقًا للتضاريس وحالة نقل السرعة الواحدة. تأتي هذه المركبات ذات الدفع الرباعي مع الكثير من الخلوص الأرضي ، وعمق خوض يبلغ حوالي قدمين ، وقدرة سحب كبيرة. 

يمكن للمشترين إضافة تعليق هوائي متكيف، ووضع الزحف على الصخور ، ونظام استجابة تضاريس مُحسَّن يتم ضبطه تلقائيًا. جميع طرازات رنج روفر الأربعة تتسع لخمسة ركاب في الصفين. يمكن لسيارة رنج روفر سبورت أن تتسع لسبعة مقاعد بصف ثالث اختياري. يمكن تجهيز بعض الطرازات أيضًا بقاعدة عجلات ممتدة.

بشكل عام تأتي رنج روفر - Range Rover بثلاثة أحجام: صغيرة ومتوسطة الحجم وكاملة الحجم. تتمثل مميزات هذه السيارة العام لهذه العلامة التجارية في القدرة على القيادة على الطرق الوعرة إلى جانب التصميم الداخلي الراقي والتصميم الفاخر. تتمتع جميع سيارات رنج روفر بنفس نظام الاستجابة للتضاريس، مما يعني أنها تستطيع التعامل مع الأنهار والجبال والصحاري العابرة بسهولة نسبية مع قدرة سحب رائعة، ونظام تعليق هوائي متكيف، ووضع زحف للقادة في الصخور وغيرها من نظم القيادة التي تساعد على اجتياز الطرق الوعرة مهما كانت.

سيارات رنج روفر ستاندرد
سيارات رنج روفر ستاندرد

رينج روفر ستاندرد

مع لمحات التصميم منقطعة النظير والمستويات النموذجية من الراحة والقدرة في جوهرها، توفر كل سيارة في عائلة رنج روفر - Range Rover قيادة محسنة للغاية. من خلال تقديم أرقى سمات سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، يتجلى السعي المتواصل للتميز في كل ما تراه وتلمسه.

سعر رنج روفر ستاندرد 2016 :

متوسط بين 350000 و 599000 ريال سعودي او 93,300 إلى 159,700 دولار .
  • 133000 دولار امريكي
  • 500000 ريال سعودي
  • 160000 درهم اماراتي
أناقة معاصرة

توفر كل سيارة في عائلة رنج روفر المستويات المثلى من الراحة والقدرة. كل واحد لديه سلالة مباشرة تعود إلى أول ما أنتجته على الإطلاق. ربما تغيرت الأوقات والأساليب، لكن القدرات الحرفية والمادية لم تتغير.

فخامة متطورة

تمنح خطوطها الكلاسيكية الثلاثة للرسم المنخفض، وخط السقف العائم، والخصر المستمر كل سيارة في العائلة مظهرًا معاصرًا. تتكامل مع تفاصيل التصميم والتشطيبات المصممة بعناية، كل واحدة لها شخصية راقية ومتطورة بشكل مميز.

المحرك والأداء

بمجرد أن تركب سيارة رنج روفر ستجد أنها فخمة بشكل كبير ومع الضبط المناسب لها ستجد أنك تشعر بإنك تطفو على الطريق، وحين تقوم بقيادتها ستجد أنها عملية القيادة في منتهى السهولة واليسر حيث تتوفر رنج روفر بثلاثية من المحركات، تبدأ بمحرك توربيني سداسي مع نظام هجين بقوة 48 فولت يُطلق عليه اسم P400 يولد قوة تصل إلى 395 حصانًا، ومحرك آخر V-8 بقوة 523 حصان وهو محرك أكثر تعقيدًا ويزيد قدرة سحب رنج روفر إلى ما يصل إلى قدرة سحب 8200 رطل. والمحرك الأخير مكون من 434 حصانًا  يسمى P440e.

الشحن وعمر البطارية

حزمة بطارية نظام سيارات رنج روفر - Range Rover تبلغ 31.8 كيلو واط في الساعة والذي بدروه يجب أن يوفر لك قيادة حوالي 48 ميلًا بالقيادة الكهربائية، ومن مواصفات البطارية قدرتها على الشحن السريع وإمكانية الشحن بشاحن منزلي.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 

حرص مصممو سيارة رنج روفر على جعل السيارة الأكثر كفاءة في عملية استهلاك الوقود وذلك بسبب رغبتهم في جعل السيارة تعمل بمنتهى الكفاءة مع كمية مناسب من الوقود. 

التصميم الداخلي  والراحة والشحن

كما هو الحال مع الأجيال السابقة من رنج روفر، تقدم هذه السيارة تصميمًا داخليًا فخمًا مزينًا بجلود وأخشاب ، ولكن يمكن للمشترين الذين يرغبون في مقصورة أكثر استدامة الآن اختيار خيار جديد خالٍ من الجلد والمواد التي لا يرغبون فيها، والذي يتضمن الصوف أو منسوجات أخرى. يمكن ترتيب المقصورة لتتسع لأربعة أو خمسة أو سبعة حسب التكوين وقاعدة العجلات. قد لا يتناسب الصف الثالث مع طوال القامة لأن مساحة الرأس هناك محدودة إلى حد ما، ولكن سيجدها الركاب الأقصر والأطفال مريحةً تقريبًا مثل الصف الثاني.

المعلومات والترفيه والاتصال

في جميع أنواع سيارات رنج روفر شاشة يمكنك من خلالها استعراض المعلومات ومشاهدة برامج الترفيه. يتوفر في نظام الرنج روفر كل من نظامي Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكيين كما بتواجد مساعد صوتي من Amazon ومن Alexa. تشمل الميزات القياسية الأخرى نظام الملاحة في لوحة القيادة، وشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا، و راديو القمر الصناعي SiriusXM. يوفر نظام السيارة أيضَا نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشات للأفلام والمسلسلات، وكذلك نظام استريو Meridian مع 35 مكبر صوت وتقنية إلغاء الضوضاء المدمجة في مساند الرأس.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم مجموعة لاند روفر - Land Rover مجموعة من المميزات الحديثة في سيارات رنج روفر لمساعدة السائق بشكل قياسي بما في ذلك التحكم الذي يتكيف مع ثبات السرعة والمساعدة الحفاظ على المسار. وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة

  • تحذير أثناء المغادرة مع المساعدة في الحفاظ على استقامة السير في الحارة

  • مثبت السرعة التكيفي القياسي

  • الضمان وتغطية الصيانة

  • يغطي الضمان المحدود أربع سنوات أو 50000 ميل

  • يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة أربع سنوات أو 50000 ميل

  • لا توجد صيانة مجدولة مجانية

اقرأ ايضا : سعر اودي A3 في السعودية - Audi A3 KSA

سيارات رنج روفر إيفوك
سيارات رنج روفر إيفوك

رينج روفر إيفوك

منذ أن تم طرحها، صمدت رينج روفر إيفوك فوق المنافسة بقدرتها المتميزة و بتصميمها المتطور والجرئ وتصميمها الداخلي الفاخر. يمنحك المحرك القياسي المزود بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر مزيجًا مثاليًا من الأداء والتنوع والكفاءة. يتناسب تصميمها الخارجي اللافت للنظر مع تصميمها الداخلي المتميز الذي تم تزيينه بتشطيبات راقية وميزات تقنية رائدة لتعزيز قيادتك. توفر ميزات السلامة المبتكرة المساعدة للسائق أقصى درجات راحة البال خلف عجلة القيادة في رنج روفر إيفوك.

سعر رنج روفر إيفوك في السعودية :

  1. من 225,975 - 299,115 ريال
  2. 238,560 درهم اماراتي

تصميم جريء وأداء مثبت: يتيح الهيكل الذي يتمتع بصلابة أكبر من السيارات العادية بنسبة 13٪ وقاعدة عجلات مطولة لسيارة رنج روفر إيفوك أن تكون أكثر قدرة وأكثر دقة من أي وقت مضى. نتج عن هذه الهندسة المعمارية مساحة أكبر للركاب ومساحة للشحن. تشمل لمحات التصميم المميزة لـ Evoque خط الحزام المرتفع، وبيت زجاجي منحوت، وخط سقف مائل. 

تصميم داخلي فاخر: تم تزيين المقصورة الفاخرة لسيارة رنج روفر إيفوك بمواد معاصرة لمظهر مفصل حسب الطلب. تشمل أمثلة هذه التشطيبات المفروشات الجلدية وندسور، ومزيج الصوف الفاخر من كفرات، ومنسوجات ألياف الأوكالبتوس. توفر هذه المواد أعلى مستويات الراحة، وهي أيضًا قابلة للتنفس ومستدامة ومصادر مسؤولة للمساعدة في حماية بيئتنا. 

التكنولوجيا والسلامة: تعد مجموعة ميزات التكنولوجيا المتقدمة من بين أهم التحديثات التي تم إدخالها على رنج روفر ايفوك. ستتلقى شاشتين زجاجيتين عالية الوضوح مقاس 10 بوصات تعملان باللمس في الكونسول الأوسط إلى جانب شاشة عرض مقاس 12.3 بوصة للسائق خلف عجلة القيادة مع نظام المعلومات والترفيه القياسي. يتيح لك التكامل القياسي مع Apple CarPlay و Android Auto للهاتف الذكي الوصول إلى التطبيقات والوسائط المفضلة لديك دون عناء، كما تساعد تقنيات السلامة المعيارية الداعمة للسائق على بث الثقة خلف عجلة القيادة في إيفوك.

سيارات رنج روفر فيلار
سيارات رنج روفر فيلار

رينج روفر فيلار

تأخذ سيارة رنج روفر البريق والأناقة والتصميم المعاصر إلى آفاق جديدة مذهلة. يمكن تجهيز سيارة فيلار باختيارك من محرك الألومنيوم خفيف الوزن رباعي الأسطوانات، أو محرك هجين خفيف مضمّن متطور مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي متقدم بثمان سرعات. تشمل سمات التصميم المميزة الموجودة في الخارج مقابض أبواب قابلة للضغط، وجناح خلفي مدمج، وشبكة أمامية مختومة بالرقائق المعدنية. يتيح نظام التعليق الهوائي الإلكتروني ارتفاعًا يمكن الوصول إليه لسهولة الدخول ويسمح الباب الخلفي بالتحميل السريع بدون استخدام اليدين. داخل المقصورة، سيكتشف كل من السائقين والركاب أجواء داخلية مميزة من خلال المقاعد الخلفية القابلة للإمالة المتاحة، والتحكم في المناخ بأربع مناطق، وشاشتين اختياريتين للترفيه في المقعد الخلفي مقاس 8 بوصات.

سعر رنج روفر فيلار في السعودية :

  1. متوسط 300000 ريال سعودي
  2. 345,555 درهم اماراتي

مقصورة فاخرة: البساطة المذهلة هي سمة مميزة للمقصورة الداخلية لسيارة رينج روفر يلار. توفر شاشتا تعمل باللمس مقاس 10 بوصات مدمجة بسلاسة وأدوات تحكم مريحة كمعيار وصولاً مبسطًا إلى أحدث التقنيات المتقدمة. تشمل المواد عالية الجودة الجلود المرنة أو المنسوجات الفاخرة والقماش المدبوغ الذي يمكن تخصيصه للمقاعد وعجلة القيادة واللمسات في جميع أنحاء المقصورة. توفر لك الإضاءة المحيطة الاختيارية القابلة للتهيئة مجموعة مختارة من 10 ألوان للمساعدة في إضفاء الطابع الشخصي على الحالة المزاجية داخل المقصورة. 

نظام ترفيه: تشمل طرازات رينج روفر يلار على شاشة عرض تفاعلية ضخمة عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة للسائق يمكنها تلقي وعرض قدر هائل من معلومات القيادة والترفيه والبيانات. تعمل شاشة العرض العلوية المتوفرة على التخلص من الإلهاء من خلال مساعدتك على إبقاء عينيك على الطريق أمامك. حتى أولئك الذين يركبون في المؤخرة سيبقون خاليين من الملل بفضل نظام ترفيه المقعد الخلفي الاختياري الذي يتميز بشاشتين مقاس 8 بوصات مدمجة في مساند الرأس الأمامية. 

ميزات أمان: تشمل ميزات الأمان القياسية المساعدة للسائق المصممة للحفاظ على حمايتك الكبح في حالات الطوارئ، والكاميرا الخلفية، ومراقبة حالة السائق، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، بالإضافة إلى مستشعرات ركن السيارة الأمامية والخلفية.

سيارات رينج روفر سبورت
سيارات رينج روفر سبورت

رنج روفر سبورت

لا شك في أن أحدث نسخة من رينج روفر سبورت هي أكثر سيارات رينج روفر ديناميكية في التشكيلة نظرًا لتصميمها المتطور وقدراتها المتميزة في الأداء. يمكن للسائقين الاختيار من بين محرك ينتج إما 355 أو 395 حصانًا، أو مجموعة نقل الحركة بقوة 434 حصانًا، أو محرك V8 مزدوج التيربو بقوة 523 حصانًا. تهدف جميع التجهيزات الداخلية في رينج روفر سبورت إلى إعطاء الأولوية للسائق.

سعر رنج روفر سبورت في السعودية 2023 :

  1. من 639,958 الى 757,438 ريال سعودي
  2. 561,487 درهم اماراتي

نظام ترفيه: من نظام المعلومات والترفيه المزود بشاشة لمس منحنية مقاس 13.1 بوصة وعجلة قيادة سهلة الاستخدام إلى الجلد شبه الأنيلين المصنوع بدقة ومقاعد أمامية مزودة بذاكرة يمكن ضبطها على 22 وضعية مع وظيفة التدليك.

تصميم السيارة:  تستفيد رينج روفر سبورت الديناميكية من تحديث نموذج رئيسي من الداخل والخارج. يتم تسليط الضوء على التغييرات التي تمت على شكلها الخارجي الأملس من خلال مقابض ابواب مميزة قابلة للسحب، 

تصميم مذهل: لن تخطئ بين سيارة رينج روفر سبورت وأي سيارة دفع رباعي أخرى. يتناسب شكلها المميز بشكل مثالي بفضل سقفها المائل للخلف وخصرها المستمر. تعمل مصابيح LED الملتفة ومساعد الضوء العالي التلقائي على تحسين مظهرها الأنيق والمعاصر. بلمسة زر واحدة، يمكنك تشغيل الإضاءة المحيطة لتهيئة أجواء المقصورة لتتناسب مع تفضيلاتك الشخصية, تبرز تصاميم العجلات المصنوعة من السبائك المصممة حسب الطلب والتي يتراوح حجمها من 21 إلى 23 بوصة مظهرها الجريء على الطريق.

تكنولوجيا بارعة وراحة متطورة: تم تصميم مقصورة رينج روفر سبورت للسائقين الذين يرفضون اتباع الأعراف. تميز رينج روفر نفسها عن الحشود بمزايا الراحة مثل حاجب الشمس بالإيماءات، ومثبت السرعة التكيفي مع مساعدة التوجيه، وإضاءة المقصورة، والتحكم في المناخ رباعي المناطق، والمقاعد الأمامية المصممة بخبرة من الجلد الأنيلين، والتي يمكن ضبطها على 22 وضعية مختلفة. 

سيارات رنج روفر لكجري
سيارات رنج روفر لكجري

رينج روفر لكجري

تصميم خارجي مميز: الطبيعة المختزلة للتصميم خالية من التفاصيل الزائدة عن الحاجة ، مما ينتج عنه شكل ذو حداثة أخاذة. هذه هي أكثر سيارات رينج روفر المرغوبة على الإطلاق. تصميم داخلي حديث ومتطور ، مدعوم بتفاصيل رائعة ونهج بديهي للتكنولوجيا ذات الصلة.

سعر رنج روفر لكجري في السعودية 2023 :

  • من 636,755 الي 878,830 ريال سعودي
  • 655000 درهم اماراتي

جلود فاخرة: اختر من بين مجموعة من الجلود المتدرجة ، كل ذلك بالرفاهية والصقل الذي تتوقعه، كما حرصت الشركة على  توفيرها بخمسة ألوان من أجل تعدد الاختيارات مراعاة لزوقك الشخصي.

مواد مستدامة: توفر البدائل الفاخرة لمنسوجات Kvadrat TM Premium و Ultrafabrics TM مادة ناعمة بمظهر عصري وتوفر لك أيضَا أقصى قدر من الشعور بالراحة والفخامة و لتمنحك تجربة قيادة في منتهى التميز.

التشطيبات المفصلة: صمم الديكور الداخلي لأسلوبك الشخصي مع مجموعة مختارة من القشرة الفاخرة ومجموعة من المواد التركيب.

ابتكار رائد: تتمتع رينج روفر بسلالة غنية من الابتكارات الرائدة وتواصل إعادة تشكيل القواعد من أجل الدقة والجودة التي تحرص على إيصالها للعميل.

سعة كبيرة لتجمعات ممتعة:  حيث توفر السفر الفاخر والراحة لما يصل إلى سبعة أشخاص بالغين من أجل أن تتمتع بتجمعات عائلية كبيرة ووقت ممتع.

تقنية بديهية: تم تصميم التكنولوجيا في رينج روفر لجعل حياتك أسهل، من مجموعة من ميزات القيادة إلى نظام المعلومات والترفيه Pivi Pro 16 الحائز على جوائز.

قدرات استثنائية: تتضمن مجموعة من تقنيات القدرات للراحة والثقة نظام التوجيه بجميع العجلات

أسئلة حول سيارات رنج روفر :

كم سعر رنج روفر بالريال ؟

تبدأ أرخص سيارة لدى لاند روفر رنج روفر إيفوك لعام 2023 ويبدأ سعرها من 225,975 ريال.

سيارة رنج روفر كم سعرها ؟

سيارات رنج روفر تبدأ من أسعار ربع مليون ريال أي تبد أ من ما يصل إلى 225 ألف ريال

كم سعر رنج روفر 2023 ؟

متوسط سعر سيارة روفر رنج روفر في الأسواق السعودية  يبدأ من 817,800 ريال.

ما هي سيارة لاند روفر ؟

تعتبر سيارة لاند روفر أول سيارة رباعية ظهرت في العالم عام 1948 م بعد سيارة جيب التي نشأت عام 1941 قبل 60 عامًا. في البداية، ظهرت سيارات لاند روفر في معرض أمستردام أولاً ، وسرعان ما اكتسبت هذه السيارات نجاحًا كبيرًا في منطقة الشرق الأوسط بسبب طبيعة بلاد الشرق الأوسط الصحراوية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-